الأربعاء، مارس 16، 2011

كيف تبحث عن وظيفة ..عن طريق الصحف و الجرائد ؟




مرحبا جميعا
اليوم سوف نكمل مسيرتنا في البحث عن وظيفة و سنكون مع الطريقة الثانية الا وهي البحث في الاعلانات المبوبة في الصحف و الجرائد اليومية و الاسبوعية

و لنأخذ مثلاً لنفهم الطريقة :" ليلى فتاة تركت وظيفتها منذ فترة و تريد البحث عن أخرى في نفس مجال عملها فقد عملت موظفة استقبال و مساعدة ادارية حتى تدرجت لسكرتيرة .. فماذا فعلت ليلى ؟!
1- ليلى مشتركة بصحيفة الراي الكويتية فكانت تتصفحها دائما كل صباح ة تؤشر على الاعلانات التي تعجبها ثم كانت تنتقل للصحف الدورية الاخرى والتي غالبا ما توزع مع الراي (الوسيط - الهدف - ... الخ) و كانت تبحث عن فرص عمل تناسبها ثم تؤشر عليها.

2- بعدها قامت ليلى بمكالمة الجهات الواردة ارقامها في الصحف و الاعلانات - بعض الجهات توفر أرقام للاتصال-  استفسرت اكثر عن كل وظيفة و عن طرق التقديم لها.

3 - أعدت ليلى سيرتها الذاتية بنسخة ورقية و أرسلتها بالفاكس للجهات التي تركت رقم فاكس و أخرى ملف نصي - Word - و ارسلتها مع خطاب تعريف عبر البريد الالكتروني للجهات التي تركت بريد الكتروني لارسال السير الذاتية عليه 
.
4 - و لمزيدا من البحث قررت ليلى الاطلاع على موقع المحيط - شغلانتي - و الذي يدرج كل اعلانات الوظائف الواردة في كل الصحف العربية و موقع الوسيط ايضا و كررت معهما نفس الخطوات السابقة.
و بهذا نكون قد اتممنا عملية البحث عن وظائف عن طريق الصحف و الجرائد.
فتابعوا معنا باقي الطرق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق